مـا هـي هــذه الملصقات التـ.ـي توضـ.ـع على الفواكه والخضار دلا.لات هـ.ـامة تشـ.ـير عليـ.ـها

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مـا هـي هــذه الملصقات التـ.ـي توضـ.ـع على الفواكه والخضار دلا.لات هـ.ـامة تشـ.ـير عليـ.ـها



 تنقسم الملصقات التي توضع على الفـ.ـواكه والخضار إلى 3 أنواع رئيسية، وهي (تقليدية، معـ.ـدلة وراثـ.ـياً، عضـ.ـوية)، ولمعرفة المنتج إلى أي نوع من هذه الأنواع ينتمي علينا النظر إلى عدد الأرقام الموجودة على الملصق، وذلك وفقاً لما ذكره موقع Ha.ppily Unp.roc.essed.


ملصق عليه 3 أرقام أو 4 أرقام: يعني أنّ حـ.ـبّة الفـ.ـاكهة أو الخضار التي بين يديك قد تمّت زراعتها بشكل تقليدي عن طريق التقـ.ـنيات الزر.اعية الحديثة بما فيها استخدام كميـ.ـات وفيرة من الأسمدة والمبيـ.ـدات الحشـ.ـرية والكيـ.ـماوية.


ملصق عليه 5 أرقـ.ـام يبدأ برقم 8: ويعني أنّ الخضار والفواكه تمّ تعديلها وراثـ.ـياً عن طريق إدخال بعض التغييرات على حمـ.ـضها النـ.ـووي باستخدام تقـ.ـنيات الهندسة الوراثـ.ـية الزراعية، ويكثر مع منتجات البطيخ والمـ.ـوز. في حين ينصح الأطباء بتجنب هذه المنتجات لمراعاة الصـ.ـحة.


ملصق عليه 5 أرقام يبدأ برقم 9: ويعني أنّ الخضار والفواكه هذه عضـ.ـوية وتمّت زراعـ.ـتها بشكل طبيعي عن طريق استخدام أسـ.ـاليب الزراعـ.ـة القـ.ـديمة دون استـ.ـخدام أي أسمـ.ـدة أو مبـ.ـيدات حشـ.ـرية أو كيـ.ـماوية، إضافة لطـ.ـمأنتك بأنه لم يتم استخدام مياه الصـ.ـرف الصحـ.ـي في ريّـ.ـها.


منتج لا يحتوي على ملصـ.ـق: أمّا إذا كان المنتج الذي توّد شـ.ـراءه لا يحتوي على أي ملصق فهذا يعني أحد الاحتمالين:

إمّا أنه قد تمت إزالـ.ـة الملصق حتى لا يرى المسـ.ـتهلك الرقم المطبوع وبالتالي قد يعدل عن قراره بشـ.ـرائه خاصة إذا كان معـ.ـدلاً وراثـ.ـياً.


أما الاحتمال الثاني فقد يكون بسـ.ـبب استيـ.ـراد المنـ.ـتج من دولة أخـ.ـرى وغالباً ما يتم بهذه الحالة إزالـ.ـة الملصق من قبل التجار، وبالتالي فإن شـ.ـراء أي منتج لا يحتوي على ملـ.ـصق فهو ليس من مـ.ـصلـ.ـحتك بكل تـ.ـأكيد.


لذلك ننـ.ـصحك قبل شراء أي منتـ.ـج تـ.ـرغب به، أن تعامله معاملة عبـ.ـوات الحلـ.ـيب فمثلما تقوم بقراءة تاريخ انتهاء صـ.ـلاحيتها، انظر إلى أرقام الملصقات على الخضار أو الفواكه حتى تطمـ.ـئن بأن ما تشـ.ـتريه مناسبٌ لصحتك.

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة