تخـ.ـلص من الضباب على زجاج السيارة في فصل الشتاء بسهـ.ـولة تـ.ـامة وبطـ.ـريقة ذهـ.ـبية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تخـ.ـلص من الضباب على زجاج السيارة في فصل الشتاء بسهـ.ـولة تـ.ـامة وبطـ.ـريقة ذهـ.ـبية



 في فصل الشتاء يواجـ.ـه قـ.ـائدي السيارات معضـ.ـلة انخفاض درجات الحرارة وتكـ.ـاثر الأمطار وانتـ.ـشار الضـ.ـباب، وهو مـ.ـا يسبب زيادة الرطـ.ـوبة داخل السيارات، التي تتسبب في تكثـ.ـف بخـ.ـار الماء على النوافذ الزجـ.ـاجية وانتشار رائـ.ـحة العفـ.ـن بالسيارة.


هذا الأمر يصـ.ـيب كثير من قـ.ـائدي السيارات بالارتـ.ـباك أثناء القيادة على الطرق، خاصة مع عدم دراية بعض منهم بطرق التعامل مع الرؤية الضبابية ووسائل التخـ.ـلص من بخار الماء، لذا قدم مو قع المربع نت عدد من نصـ.ـائح الخبـ.ـراء الألمان في النادي الألماني للتخلـ.ـص من الرطوبة داخل السيارة.


يرى الخبـ.ـراء الألمان أنه لكي يتم التخـ.ـلص من نسبة كبـ.ـيرة من الرطوبة داخل المقصورة، يإزالـ.ـة الأوسـ.ـاخ الرطـ.ـبة وماء الأمطار من الأحذية قبل ركوب السيارة، لكي تبقى السيارة في حالة جافة من الداخل.


كما يفضل الخبـ.ـراء استخدام الدواسات التي تصنع من المطاط، وذلك لسهولة تجفيفها، مع مراعاة تجفيفها باستمرار، حتى لا يتبخر الماء عليها ويتكثف على النوافذ الزجاجية بفعل حرارة التدفئة.


ومن النصائح أيضاً، تشغيل مكيف السيارة على الوضع الساخن لبعض الوقت من أجل إخراج الرطوبة البسيطة من السيارة.


وأشار الخبراء كذلك إلى أنه يوجد في أغلب السيارات مفتاحين أحدهما يختص بالتخلص من بخار الماء أو الضباب في الزجاج الأمامي والثاني مفتاح للتخلص من بخار الماء أو الضباب للز جاج الخلفي، المفتاح الخلفي يوجد على شكل مستطيل يوجد بداخله خطوط على شكل أسهم، أما المفتاح المختص بالا مامي فهو عبارة عن زر مكتو ب عليه (DE.FOG ) أي إزالة الضباب.


منحة لكل السوريين الى اندونيسيا .. اضغط هنا


كندا تفتح باب الهجرة للجميع لفترة محدودة .. اضغط هنا للتفاصيل


هل ممكن أن يحصل تسونامي في سورية ؟ اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة