عشرة عـادات يومية لا يسـمح لرئيـ.ـس اميـ.ـركا بممـ.ـارستها تعـرف عليـها

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

عشرة عـادات يومية لا يسـمح لرئيـ.ـس اميـ.ـركا بممـ.ـارستها تعـرف عليـها

 يعلم أغلب الناس ما الذي يمكن أن يمـ.ـارسه الرئيـ.ـس فيما يتعلق بحـ.ـكم البلاد وإدارتها. في المقابل، ماذا عن الأشياء العادية التي لا يستطيع القيام بها؟


إجراء مكالمة هاتفية عادية أو التواصل مع الأصدقاء عبر دردشة الفيديو


في تقرير نشرته مجلة “ريدرز دايجست” (rd) الأمـ.ـيركية، نقلت الكاتبة سارة مادوس عن أستاذ الأمـ.ـن الداخلي بجامعة فرجينيا كومنولث، مات بينسكر، أن الخدمة السرية تبذل قـ.ـصارى جهدها لتخطيط وتنسيق وتأمين جميع أنشطة الرئيـ.ـس. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يمكنه التحدث إلى صديق عبر الهاتف أو الدردشة عبر الفيديو سوى عبر خط آ من.


الذهاب إلى السينما

أشار بينسكر إلى أنه لا يمكن السماح للرئيـ.ـس بالذهاب إلى السينما، ويتمثل كل ما ينبغي عليه فعله بكل بساطة إحضار فيلم إلى البيت الأبيـ.ـض والاستـ.ـمـ.ـتاع بمشاهدته.


الخروج لتناول العشاء

يعد خروج الرئيـ.ـس لتناول العشاء من بين الأنشطة المسموح بها إلى حـ.ـد ما، على الرغم من ضـ.ـرورة التنسيق مسبقا مع الخدمة السرية حتى يتمكنوا من تأمين المطعم.


علاوة على ذلك، قد لا يتمكن الرئيس من تناول الطعام خارج البيت الأبيض ما لم يكن “متذوق الطعام” الرسمي موجودا للتأكد من أن الطعام آمـ.ـن ويمكن تناوله، وذلك وفقا لما ذكره بينسكر.



قـ.ـيادة السيارة

أوضح بينسكر أن القـ.ـيادة ليست من مهام الرئيـ.ـس، وإنما توضع على ذمة الرئيـ.ـس سيارة مؤمنة للغاية يقودها سائق خـ.ـاضع لتدريب مكثف للاستعداد لحالة الطـ.ـوارئ.



ولكن يشير الدكتور جيم رونان، مؤلف وأستاذ العلوم السيـ.ـاسية في جامعة فيلانوفا، إلى أنه كان يُسمح للرئيـ.ـس بالتنزه وركوب الدراجة في مواقع مثل كامب ديفيد أو في الممتلكات الشخصية، الأمر الذي كان جـ.ـورج بـ.ـوش الابن يفضله.

وفي هذا الإطار، صرح رونان قائلا “تتمثل أحد أكبر القـ.ـيود التي ذكرها الرؤسـ.ـاء السابقون في فقدان امتيازات القـ.ـيادة، حتى بعد تركهم للمنصب”.


ونتيجة لذلك، استمـ.ـتع كل من الرئيسان ريـ ـغان وجو؟رج ب.وش الاـبن بالقيادة حول مزاـ.ـرعهم أثناء وجودهم في هذا المنـ.ـصب، حيث سمحت لهم الخدمة السرية بالقيادة حول الممتلكات المؤ؟منة”.


حضـ.ـور عرو.ض أطفالهم أو الأحـ.ـداث الرياضية


استخدام التـ.ـكنولوجيا والأجهزة الشـ.ـخصية دون مرا قبة


استخدام شرـكات الطيران التجـ.ـارية


فتح النوافذ


تنظيف المكتـ.ـب


لذلك إذا حرص الرئيس على فعل شيء يمكن أن يشكل تهـ.ـديدا لسـ.ـلامـ.ـته، فينبغي على جهاز الخدمة السرية تلبية ذلك. وفي الواقع، يمنـ.ـع القانون الرئيس من رفـ.ـض حـ.ـرماية الخدمة السـ.ـرية.


و.كـ.ـالة المـ..ـيدان الا.خبـاريـ.ـة


السويد تفتح باب الهجرة الشرعية المجانية .. اضغط هنا للتفاصيل والتقديم

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة