وزارة الكهرباء توضح موعد انتهاء الصيانة وتحسن التقنين

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

وزارة الكهرباء توضح موعد انتهاء الصيانة وتحسن التقنين



صرحت وزارة الكهرباء أن الشبكة الكهربائية تعمل بالحدّ الحرج وأعمال الصيانة مازالت تجري إستعداداً للشتاء وقد تستغرق 3 أشهر !!


بعد الانقطاع العام للتيار الكهربائي الذي حدث في الأيام الماضية قال وزير الكهرباء م.غسان الزامل في تصريح خاص لإذاعة الـ.ـمدينة اف ام إنه تم استخراج الُ.ـبيانات من كافة الحمايات بنفس اليوم ليلاً. وتبين أن سبب العطل يعود لأن الشبكة تعمل على الحـ.ـدّ الحـ.ـرج نتيجة الاستهلاك الزائد ومـ.ـحدودية التوليد.


الزامل أضاف أن مجموعة توليد محطة الزهران خرجت بشكل مفاجئ عن الخدمة نتيجة تذبذب التردد وعدم الموازنة ما بين الحمل والتوليد وأدت إلى خروج مجـ.ـموعة تولـ.ـيد الدارة بحجم 200 كيلو واط تقريباً، وبالتالي انهيار مجموعة التوليد تتابعاً والانقطاع العام للتيار الكهربائي.

 

وأكّد الزامـ.ـل أن أعمال الصيانة ما زالت تجري استعداداً لفصـ.ـل الشتاء وقد تحتاج إلى شهـ.ـرين أو 3 حسب حجم الأعمال المراد صيانتها، وأوضح أن موضوع التقنـ.ـين مرتبط بعاملي الحـ.ـمل والاستهلاك وكمية التوليـ.ـد، ومن المتوقع بداية من 15 الشهر الجاري عودة مجموعات التوليد التي كانت تخضع للصيانة وبالتالي زيادة بحدود 700 ميغا واط إلى مجموعة الشبكة الكهربائية.


أما بالنسبة لمناطق إعادة الإعمار بيّن الزامل أنه يتم العمل بشكل دائم بمؤسسة الـ.ـتوزيع والنقل على إعادة هذه المناطق إلى الخدمة وهو عمل قائم على قدم وساق، أما الشق الآخر المتعلق بمؤسسة التوليد فإن عملها مكلف جداً، وتنوي الوزارة إعادة تأهيل محطة توليد حـ.ـلب لكنها تحتاج لشركات أجنبية وهذا أمر صعب نتيجة الحـ.ـصار، لذا بدأت الوزارة بمفاوضات مع شركات وطنية وشـ.ـركات من الدول الصديقة.



فتح باب الهجرة الى السويد 2021 التسجيل فوري .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة