صحيفة بـ.ـايدن تعـ.ـهد برفع بعض الحظـ.ـر عن بعض الدو.ل الاسـ.ـلامية وتنـ.ـبؤات متشـ.ـائمة بخصوص ..

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

صحيفة بـ.ـايدن تعـ.ـهد برفع بعض الحظـ.ـر عن بعض الدو.ل الاسـ.ـلامية وتنـ.ـبؤات متشـ.ـائمة بخصوص ..

 توقع معظم المراقـ.ـبين ألا يتحرك الرئـ.ـيس الأمـ.ـريكي المنـ.ـتخب حديثا جـ.ـو بـ.ـايدن، لإصلاح عـ.ـلاقات بلاده المتـ.ـدهورة مع رو.سـ.ـيا، بل ربما ستحـ.ـل رو.سيا في ظل رئـ.ـاسته محل الصيـ.ـن على رأس قائمة أعـ.ـداء أمـ.ـريكا.

وقال نـ.ـيكـ.ـولاي زلوبيـ.ـن، مدير مركز المصالح العالمية في واشـ.ـنطن، في حديث لوكالة “إنتـ.ـرفاكس”: “أعتقد أن بـ.ـايدن سينـ.ـقل رو.سيا إلى المركز الأول في قائمة الأعـ.ـداء الأمـ.ـريكية، مزيـ.ـحا الصـ.ـين منه. لذلك أعتـ.ـقد أنه يمكن للصينيين أن يتنفسوا الصعـ.ـداء”.


ورجح الخبير “ألا يكون هناك مثل هذا الضـ.ـغط الجنوني على الصـ.ـين الذي مـ.ـارسه الرئيـ.ـس دونـ.ـالد ترامـ.ـب”، لكن “رو.سـ.ـيا ستتحول مرة أخرى إلى العـ.ـدو الأول في الوثائق والسيـ.ـاسات الأمـ.ـريكية، مما يتوافق مع توجـ.ـهات بـ.ـايدن السـ.ـياسية طوال العقود الأخيرة”.


وأعرب زلـ.ـوبين عن اعتقـ.ـاده أنه لا ينبغي توقع تغييرا في سيـ.ـاسة العقـ.ـوبات الأمـ.ـريكية ضـ.ـد رو.سـ.ـيا بعد انتـ.ـخاب بايدن، وقال: “أفضل التوقف عن استخدام كلمة عقـ.ـوبات، فهذه الكلمة تحمل افتـ.ـراضا أن الأمر سينتهي يوما ما، لكنه ليس كذلك، ففي الظروف الحالية في عالم ما بعد الحـ.ـرب الباردة أصبحت العقـ.ـوبات جزءا من السـ.ـياسة وأسلوبا للمنافسة السـ.ـياسية والاقتـ.ـصادية، شـ.ـئنا ذلك أم أبـ.ـينا”.


و في سياق الحديث اكدت صحيفة “واشـ.ـنطن بوست” الأمـ.ـريكية، أن المرشـ.ـح الديمقـ.ـراطي جو بـ.ـايدن تعـ.ـهد بأن أول القرارات التي سيوقـ.ـعها عند تسلمه السـ.ـلطة ستتضمن رفع حظـ.ـر السفر المـ.ـفروض على عدد من الدول الإسـ.ـلامية.





وأشارت الصحـ.ـيفة، إلى أنه “من ضمن حـ.ـزمة القرارات التي تعهد بها بـ.ـايدن، هي إعادة الانضـ.ـمام إلى اتفاقيات باريس للمناخ، وسيعـ.ـكـ.ـس انسحـ.ـاب الرئيـ.ـس ترامـ.ـب من منظمة الصـ.ـحة العالمية”.


وأضافت: “كذلك سيعيد البرنامج الذي يسمح “للحـ.ـالمين” ، الذين تم جلبهم إلى الولايـ.ـات المتـ.ـحدة بشكل غير قـ.ـانوني كأطفال، بالبقاء في البـ.ـلاد”، وفقا لأشخاص مطلعين على خططه.


وأشارت الصحـ.ـيفة، أنه “على الرغم من أن انتقـ.ـالات السـ.ـلطة يمكن أن تتـ.ـضمن دائما تغييـ.ـرات مفـ.ـاجئة، فإن التحول من ترامـ.ـب إلى بـ.ـايدن، سيكون من بين أكثر الأحـ.ـداث إثـ.ـارة للإعجـ.ـاب في التاريخ الأمـ.ـريكي


المصـ.ـدر: واشـ.ـنطن بوسـ.ـت و وكـ.ـالات


فتح باب الهجرة الشرعية الى السويد لعام 2021 التقديم الآن اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة