الارصـ.ـاد الجوية توضح هـل ممكن فعـ.ـلا ان تحـ.ـدث تسـ.ـونامي فـ.ـي سوريا ولبنان

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الارصـ.ـاد الجوية توضح هـل ممكن فعـ.ـلا ان تحـ.ـدث تسـ.ـونامي فـ.ـي سوريا ولبنان

 


قللت المديرية العامة للأرصـ.ـاد الجوية من إمكانية حـ ـدوث أي تسـ ـونـ ـامي على السواحل السـ ـورية مؤكدة أن البحر المتوسط ليس مثاليا لتشكل التسـ ـونـ ـامي بسبب قلة الاتساع والعمق وكثر الجزر فيه وتنـ.ـاثرها.


وأوضح الراصد الجوي ماهر مرهج أنه لم يسجل أي ر صـ ـد لأي تسـ ـونـ ـامي على سواحل بلاد الشام بعد الإ لـ ـزال المد مر الذي ضـ ـر ب أمس بحر ايجه قبالة سواحل تركيا واليونان بقـ ـوة سبع درجات على مقياس ريختر وتلاه أكثر من مئة هـ ـزة ارتـ ـدادية تجـ ـاوزت قـ ـوة بعضها أربع درجات.


وبين مرهج أن الإ لازل التي حـ ـدثت إلى الآن في منطقة شرق المتوسط ليست قـ ـوية بما يكفي لحـ ـدوث تسـ ـونـ ـامي قـ ـوي وبالتالي في حال حـ ـدوث تسـ ـونــ ـامي لن يكون خـ ـطرا وستتشكل أمـ ـواج عادية من متر إلى متر ونصف المتر ولا خـ ـوف منها مشيرا إلى أهمية أن يتم باستمرار القيام بمتابعة أي تسـ ـونـ ـامي بعد كل ز لزال وخاصة الز لازل القـ ـوية.


وكانت المفوضية الأوروبية أشارت إلى أن الخـ ـطر على سواحل سـ ـورية ولبنان سيكون ضمن الضـ ـعيف للمتوسط وذلك خلال الساعات القليلة القادمة بعد الز لزال الذي ضـ ـر ب تركيا حيث قد تلا مس بعض المـ ـوجات مترا إلى متر ونصف متر لا أكثر وبالتالي لا خـ ـوف إطـ ـلاقاً من دخول المياه لليابسة ولكن يفضل الخروج من البحر وربط السفـ.ـن والقـ.ـوارب .


كندا تفتح باب الهجرة للعرب .. اضغط هنا


اميركا تعلن عن استقبال 55 الف مهاجر .. اضغط هنا للتقديم والتفاصيل

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة