أَضرار مكعبات مـ.ـرق الدجـ.ـاج وكيف يمكن تحضيره في المنزل

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أَضرار مكعبات مـ.ـرق الدجـ.ـاج وكيف يمكن تحضيره في المنزل



 كل امـ.ـرأة تسعى لتدليل عائلتها بأطيب أنواع الطعام والحصول على المـ.ـذاق الأفضل للطعام الذي تعده، لكن ماذا إن كانت الطريقة التي تحصل بها على الطعام اللذيذ هي نفسها تسـ ـبب الضـ ـرر لصحتها وصحة عائلتها؟ نحن هنا نتحدث عن الاستخدام الشـ.ـائع جدا لـ مكعبات مرق الدجاج ، كثير من النـ.ـساء تستخدمن هذه المنتجات السريعة الذ وبان لإضافة طعم أفضل إلى طعامها، ولكن ليس لفوائدها بالرغم من أنه يوجد طريقة عمل مرقة الدجاج في المنـ.ـزل بسـ.ـهولة.


نحن هنا طالعنا مكـ.ـونات أشهر مكعبات مرق الدجاج وأكثرها انتشارا، وبحثنا عن مدى سلا مة وآمان هذه المكونات، لذلك تابعوا معنا هذا التقرير، الذي يتناول سلا مة هذه المكونات و طريقة عمل مرقة الدجاج في المنزل، وذلك من أجل صحة أفضل.


ماهي مكعـ.ـبات مـ.ـرق الدجاج

هي عبارة عن مرقة مجففة أو مخزون يكون في مكعب صغير بعرض 15 ملم يتم تصنيعها عادة من الخضروات المجففة، ومخزون اللحـ.ـم أو الدجاج، وجزء صغير من الدهون، والملح والتوابل على شكل مكعب صغير، ويتوفر منه شكل المسحـ ـوق والحبيبات أيضا.


مكونات مكعبات مرق الدجاج

وفقا لما ذكر على أحد المنتجات الشهيرة لمكعبات مرقة الدجاج، فإن المكعب يحتوي على الآتي:


الملح، الغلوتومات أحادية الصوديوم، زيت بذر القطن المهدرج دهون الدجاج، بروتين فول الصويا، دجاج مطبوخ مقطر ميكانيكيا لحــ ـم الدجاج الخفيف ومرق الدجاج المجفف.


مستـ.ًـخلص الخميرة، والبصل المجفف والبقدونس اللا كتوز، والماء، واللون، البهارات والتوابل حمض الستريك، حمض الطرطريك، زيت فول الصو يا المهدرج، والكبرتيتات.

الغلوتومات أحادية الصوديوم.. والخلاف عليها

الغلوتومات أحادية الصوديوم هي عبارة عن ملح الصوديوم من الحمض الأميني الشائع حمض الجلوتامـ.ـيك، والذي يوجد بشكل طبيعي في أجسادنا، بالإضافة إلى العديد من الأطعمة والإضافات الغذائية.


ما هو رأي إدارة الد واء والغذاء الأمـ.ـريكي.ة F.D.A


كندا تفتح باب الهجرة للعائلات فقط .. اضغط هنا لتسجيل طلب

وفقا لإدارة الد واء والغذاء الأمـ.ـريكية فإن إضافة مادة الغلوتومات إلى الأطعمة تعتبر آ منة ومعترف بها، بالرغم من إد عاء البعض وجود حسا سية لديهم بسبب هذه المادة، إلا أن العلماء لم يستطيعوا في دراستهم التأكيد على ذلك.


تقار ير سـ.ـلبية

جدير بالذ كر أيضا أن إدارة الد واء والغذـ.ـاء الأمريً.ًـكية F..D..A قد تلقت على مدى سنوات تقارير سلبية عن ظهور بعض الأعر اض مثل الصـ ـداع والغـ ـثيان بعد تناول الأطعمة التي تحـتوي على مادة الغلوتوـات، ومع ذلك لم يتم التأكيد على العـ ـلاقة بين هذه الأعر اض وهذه المادة.


ولكن دفعت تلك التقـ.ـارير الإدارة بالقيـ.ـام بالطلب من مـ.ـجموعة العلماء المــستقلة التابعة للجمعيات الأمـ.ـريكية للتجارب البيولوجية بدراسة سـ ـلامة مادة (الغلــ.ـوتومات أحادية الصوديـ.ـوم)، وانتهى التقرير إلى سـ ـلامة وآمـ ـان المادة، لكن مع وجود بعض الأعراض الجانبية مثل: الصـ ـداع، والخـ.ـد ر، والاحمـرار، والخـ ـفقان، والنعاـس الذي قد يحـ ـدث لبعض الأفراد الذين يعـ ـانون من الحسا سية عند استهلا ك أكثر من 3 غرامـات أو أكثر من مادة الـغلوتومات بدون الأطـعمة.


منحة مميزة جداً للسوريين الى السعودية .. اضغط هنا


نشرة أسعار الموبايلات في سورية لليوم .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة