د. نبوغ العوا: أعراض جديدة لفيروس كورونا وهناك استـ.ـهتار من قسم كبير من الناس

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

د. نبوغ العوا: أعراض جديدة لفيروس كورونا وهناك استـ.ـهتار من قسم كبير من الناس



 حذر عضو الفريق الاستشاري لمواجهة فايروس كو.ر.ونا د. نبوغ العوا من الموجة الثانية لفيروس كورونا في سورية.


وقال الدكتور العوا لـ”شـ.ـام إف إم” إن الموجة الثانية من كو.رو.نا سابقاً موجودة وغطاها دفـء الطقس وبعد أن برد الطقس بدأت الحـالات الشتوية من أمراض الرشـح وهي تكشف الكو.رو.نا بشكل أو بآخر.


ولفت إلى أن الرشح العادي يضعف المناعة ويعرض الناس لهجمة إضافية من الك.ور.ونا وتتحول أعراضه لكو.رو.نا.


وتوجه العوا بالشكـ.ـر لوزارة الصحة لاتخاذها عدة إجراءات احترازية وتهيئة غرف العناية حتى لا نقع بما وقعنا به سابقاً في الصيف وهذا يسهم في مساعدة الحالات الحرجة، مضيفاً أن الأمور لا تشير إلى الطمأنينة والجائحة عالمية ضربت في دول أوروبا وفي الدول المجاورة ولا يجب اعتبار المسألة رشـ.ـحاً عادياً.


وتابع د.الـعوا أن وزارة الصحة تعتمد على من تجري له فحص كو.ر.ونا ولا تراجع العيادات الخاصة والمـ.ـشافي المختلفة لتأخـ.ـذ منهم الأعداد بالكامل، وهذا خطأ من وزارة الصحة أو عدم قدرة على الوصول للأعداد الكاملة والإصابات أضعاف مضاعفة مما تعلنـ.ـه الوزارة.


وأشار العوا لنقطة مهمة، وهي أن الفيرـ.ـوس تطورت أعراضه حيث يفاجئنا بأعراض جديدة منها مؤخراً التهاب الأذن الوسطى.


كما حذر من الانتشار المتزايد بقوله: “أكثر ناقل للفايرـ.ـوس حالياً في سورية هي اـ.ـلمدارس ولا يوجد مدرسة إلا وفيها حالات إصابة مؤكدة وصريحة والمشكلة أن الطلاب ينقلون للأهل والأهل تتطور الأعراض لديهم”.


وعن الوضع في المستشفيات، قال إنه لا تحول الإصابات إلى المستـشفى إلا في حال وصول الفايروس للرئة حينها يحصل مع المصاب نقص أـكسجة ويحتاج إلى أوكسـجين.


وختم حديثه بالتأكيد على أن الطبيب يستطيع التمييز بين الرشح العادي وبداية كورونا، منوّـها إلى أن هناك استهتار من قسم كبير من الناس بخصوص الإجراءات الاحترازية والتباعد المكاني والفريق الحـكومي يبذل كل جهده.

أثـ ر بـ رس شا.م ا.ف ا.م



منحة لكل السوريين الى كندا .. اضغط هنا للتفاصيل والتقديم

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة