شاب عربي يحوّل الغبار إلى تجارة تدرّ عليه ذهباً (فيديو)

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

شاب عربي يحوّل الغبار إلى تجارة تدرّ عليه ذهباً (فيديو)

 

نشرت صحف ومواقع تواصل اجتماعي عربية خبر قيام شاب سعودي بتحويل الغبار والتراب على أسطح المنازل إلى تجارة رابحة تدرّ عليه مبالغ كبيرة تشبه القيام بتحويله إلى ذهب التي حاولها الفراعنة والعرب القدماء قبل مئات آلاف السنين.


ونشرت صحيفة "المرصد" السعودية خبراً بعنوان (لا تخطر على البال.. شاب من القصيم يبيع أغرب سلعة في العالم !) بيّنت فيه قيام فتى مراهق ينحدر من منطقة القصيم شمال العاصمة الرياض بإنشاء تجارة خاصة له تعتمد على جمع الغبار من أسطح المنازل وبيعه لشركات السيارات بمبالغ كبيرة لاستخدامه في عمليات التنظيف والتلميع.


وخلال مقطع مصور نشره أحد الناشطين على موقع "تيك توك" قال الفتى السعودي إنه يبيع الكيلو الواحد من هذا الغبار ب 15 ريالاً تقريباً وبعد الضريبة يصبح بـ 17 ريالاً، مضيفاًً أنه يدفع للعمال كل يوم نحو 200 إلى 300 ريال لقاء ما يقومون بجمعه ومن ثم يقوم بخلطه بالماء وإرساله إلى منطقة أخرى لبيعه بأسعار كبيرة.


اقرأ ايضاً : المكان المثالي لوضع موزع الانترنت (الراوتر)…لن تواجهوا مشكلة ضعف الواي فاي بعد الآن!


وأثار مشروع الشاب السعودي استغراب الكثير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، معتبرين أن هذه التجارة الغريبة تحقق له الكثير من الأموال من خلال جمع شيء يستغني عنه الأهالي ولا يعتبرونه ذا قيمة في حين أكد الشاب ذلك بقوله: "الحمد لله نجحت التجارة وتمكنت من بيع الغبار".


وأجاب الشاب المراهق عند سؤاله عن فائدة استخدام هذا الغبار بأن هناك الكثيرين الذين يسألون: "من الإنسان الذي سوف يشتري هذه المادة؟ وهل هناك أغبياء أو سذّج ليشتروا الغبار بالنقود؟، بالطبع لا يوجد ولا أحد ينفق نقوده عبثاً، في الواقع نحن نقوم بوضعها على السيارات ليصبح شكلها جديد وكأنها خرجت الآن من الوكالة".


ونفى الشاب السعودي الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي التي تزعم أنهم يستوردون هذا الغبار من الخارج، مؤكداً في الوقت نفسه أنهم يجمعونه من أسطح المنازل في منطقة القصيم.

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة