خدي بالك.. احذري من طهي البطاطس بهذه الطريقة الخاطئة تسبب أمراض كثيرة وقد تؤدي إلي الوفاة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

خدي بالك.. احذري من طهي البطاطس بهذه الطريقة الخاطئة تسبب أمراض كثيرة وقد تؤدي إلي الوفاة

 تعتبر البطاطس نوع من أنواع الخضراوات التي تتوفر في الأسواق ويقبل المستهلك على شرائها ولكن هناك بعض المحاذير من استخدامها بطريقة خاطئة تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية وتؤدي في بعض الأحيان


هذه الدولة العربية تعوم فوق بحر من الثروات وستصبح أغنى دولة في العالم... توقعات ليلى عبداللطيف تفاجئ الجميع!!.. اضغط هنا


 إلى الإصابة بحالة من التسمم الغذائي وإليك 


في هذا التقرير الطريقة التي تتسبب في العديد من المضار والمشكلات الصحية التي تتسبب فيها البطاطس إذا كانت بمواصفات معينة وتعرضت للتلف.


احذر من طهي البطاطس بهذه الطريقة الخاطئة

من الممكن أن تكون البطااطس من أكثر أنواع الخضار التي قد تكون سبب من أسباب بعض المشاكل الصحية في جسم الإنسان، ولذلك هناك محاذير من استخدام نوع معين منها وهو النوع المصاب بالتلف وبالتحديد المصابة ببؤر التعفن، ولذلك نستعرض في هذا المقال أسباب خطورة طهي تلك النوعية من البطاطس.



هناك بعض الانواع من البطاطس تكون غير صالحة للاستعمال تحتوي على مواد سامة وبؤر تعفن وتظهر فيها بكتيريا تعمل على إنتاج مواد سامة، فتقوم ربة المنزل بطهيها وقطع الجزء التالف منها وهو ما يعد أمر في غاية الخطورة.

استخدام البطاطس المتعفنة وقطع ما تلف منها لن يكون حل لإزالة المواد السامة التي قد ملأت نسيج البطاطس، ولذلك إذا تم طهيها بتلك الطريقة فستكون مشكلة تراكم السموم بداخلها أمر خطير الأثر على صحة الجسم.

يؤدي طهي تلك النوعية من البطاطس إلى التسمم في بعض الحالات إذا لم يتم التصرف سريعا وإسعاف المصاب.

قد يظهر على الشخص المصاب مشكلة تتعلق بآلام المعدة واضطرابات الهضم الشديدة.


الارتفاع بدرجة حرارة الجسم من بين الأعراض التي تصيب الشخص الذي تناول البطاطس الفاسدة نتيجة تراكم السموم التي لا يتحملها الجسم والقئ والإسهال وآلام البطن المستمرة من أكثر الأعراض التي يمكن أن تصيب الشخص إذا تناول بطاطس محظور استخدامها.





مواصفات ثمار البطاطس التالفة

البطاطس التالفة هي التي يكون لونها متغير وأنسجتها ليست سليمة، وقشور البطاطس من الخارج لونها غريب غير لون القشور المعتاد والمعروف للبطاطس، كما أن ظهور لون أخضر أو أسود على البطاطس يشير إلى تعفن البطاطس.


هناك بعض العلامات التي تجعل البطاطس فاسدة ومنها في حالة وجود أي من العلامات التالية على البطاطس، فذلك يعني أنها قد تلفت ويجب التخلص منها في حالة إذا كانت البطاطس طرية أو مجعدة أو البطاطس بها بقع أو عفن أو البطاطس بها رائحة كريهة يجب التخلص منها على الفور وذلك لأنها تؤدي إلي التسمم وقد تؤدي أيضا الي الوفاة


DamascusMs


نادين الراسي بفستان جريء شفاف... والجمهور يُهاجمها: "ما صرلو سنة ميّت خيّك" (صور).. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة