ضعوا قشور البرتقال داخل زجاجة: طريقة ذكية لتوفير الكثير من المال

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ضعوا قشور البرتقال داخل زجاجة: طريقة ذكية لتوفير الكثير من المال

 قشور البرتقال داخل زجاجة: يعتبر البرتقال واحداً من الحمضيات الأكثر شهرة، وخاصة في فصل الشتاء. هو غني بالفيتامين C وبالمواد الغذائية والفوائد الصحية. ومع ذلك، هو لا يستخدم لفائدته الصحية وحسب، وإنما بإمكانكم الاستفادة منه لتوفير الكثير من المال.


التحذير الأخير.. ليلى عبد اللطيف تشعل الاستديو بتوقعات جديدة لأول مرة بهذه القوة! (فيديو) اضغط هنا


تساعدكم عملية إعادة تدوير قشور البرتقال على الاعتناء بمنزلكم وتوفير المال في الوقت عينه. في الواقع، أنتم لستم بحاجة لشراء الكثير من مستحضرات التنظيف الصناعية المضرة بالصحة. بالإضافة إلى ذلك، في ظل الأزمة المعيشية الحالية، لا شيء يضاهي توفير القليل من المال. إليكم السبب الذي يدفعكم إلى إعادة تدوير قشور البرتقال لتنظيف المنزل باستخدامها.


قشور البرتقال بالخل الأبيض لتنظيف المنزل

بالرغم من أن البرتقال مشهور بمذاقه اللذيذ وبغناه بالفيتامين C، قد لا نعرف أحياناً ما الذي ينبغي علينا القيام بقشوره. ومع ذلك، يمكن استخدام هذه الأخيرة بطرق عديدة سنشاركها معكم اليوم، وبالأخص فيما يتعلق بتنظيف المنزل. لهذا السبب، لن تحتاجوا سوى إلى إعادة تدوير قشور البرتقال لتنظفوا منزلكم باستخدامها. قد تجهلون الأمر، ولكن لهذه القشور خصائص منظفة، مطهرة، ومزيلة للترسبات. أولاً، أحضروا زجاجة أو برطماناً يُغلق بإحكام، واملأوه بالخل الأبيض وقشور البرتقال. اتركوا المزيج بعد ذلك لينتقع أسبوعين. بعد أن تمضي هذه الفترة، افتحوا الوعاء وقوموا بتصفيته وارموا قشور البرتقال أو ضعوها جانباً لتستخدموها لاحقاً. بعد ذلك، خففوا الخل الأبيض المنقوع فيه البرتقال باستخدام الماء. ستحصلون على محلول محضر من 50% من الماء و50% من الخل الأبيض. ضعوا الخليط في زجاجة سبراي واستخدموه كمنظف للحمام، المطبخ، أو الصالون. سيسمح لكم هذا المستحضر الطبيعي بتنظيف أسطح عملكم، المغاسل، وأدوات المطبخ بعمق.


بإمكانكم إعادة تدوير قشور البرتقال بعد تناولها لاستخدامها بشكل يومي.

قشور البرتقال كمزيل طبيعي للروائح الكريهة

إذا كنتم لا تعرفون ما الذي ينبغي عليكم فعله بقشور البرتقال، بإمكانكم استخدامها كمزيل طبيعي للروائح الكريهة. بإمكانكم وضعها في الثلاجة (البراد) أو الأماكن الأكثر عرضة للروائح الكريهة. يسمح ذلك لكم بالتخلص من الروائح الكريهة وتعطير غرف المنزل. للقيام بذلك، اسكبوا ملعقة صغيرة من بيكاربونات الصودا في قشور البرتقال لتمتص الروائح الكريهة بشكل أفضل. بإمكانكم أيضاً وضعها أسفل سلة القمامة، داخل حذائكم، أو في الخزانة. لهذه الغاية، ضعوا القشور في كيس من قماش. يساعدكم هذا الحل أيضاً على التخلص من عث الملابس.





استخدموا قشور البرتقال للطهي

يمكن أن تساعدكم قشور البرتقال على تعطير أطباقكم الحلوة والمالحة. هي تقدم نكهة لحلوياتكم ولحومكم وتضفي عليها لمسة من الأصالة. لهذا السبب، اجمعوا الطبقة الخارجية من البرتقال عند تقشيره. بإمكانكم الإستعانة بمقشرة أو سكين لتقطيع القشور إلى شرائح رفيعة.


بتّم تعرفون الآن النصائح جميعها لإعادة تدوير قشور البرتقال كي تنظفوا المنزل أو تسهلوا عملكم اليومي


DamascusMsكنز في بيتك أغلي من الياقوت والمرجان.. طريقة عبقرية للاستفادة من ” شاحن الهاتف القديم “ستصنع منه شيء لن يخطر على بالك.. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة