أمـواج التسونـامي وزلــزال نيوزيـلاندا مـا تـأثيره ومـاهي الدول التــي قد تتـأُثر تقـرير مفصــل وتحـ.ـذيـرات

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أمـواج التسونـامي وزلــزال نيوزيـلاندا مـا تـأثيره ومـاهي الدول التــي قد تتـأُثر تقـرير مفصــل وتحـ.ـذيـرات

 بعد الزلـ.ـزال الذي ضـ.ـرب نيـ.ـوزيلاندا حـ.ـذر مركز الإنـ.ـذار من التسونـ.ـامي في المحيط الهـ.ـادئ صباح اليوم الجمعة سـ.ـائر دول وجـ.ـزر المنطقة من خطـ.ـر تعـ.ـرضها لأمـ.ـواج تسونـ.ـامي بعد زلـ.ـزال قـ.ـوي وقـ.ـع بالقرب من جزيرة كيرماديك النيوزيلاندية غير المسكـ.ـونة.


تحديث تطبيق |وين| الخاص بمشروع البطاقة الذكية ليعمل بشكل صحيح .. يجب التحديث فوراً .. اضغط هنا





وجاء في تقرير المركز بحسب ماتم رصده إن أمـ.ـواج تسونـ.ـامي يمكن أن يصل ارتفـ.ـاعها إلى ثلاثة أمتار ستضـ.ـرب كلا من فانواتو وكاليدونيا الجديدة، الأرخـ.ـبيل الفرنسي في المحيط الهادئ.


وأضاف أن أمـ.ـواج تسونـ.ـامي أصـ.ـغر يمكن أن تصل إلى دو.ل بعيـ.ـدة جدا عن مـ.ـركز الزلـ.ـزال، بما في ذلك اليـ.ـابان ورو.سيا والمكـ.ـسيك والسـ.ـواحل الجـ.ـنوبية للولايـ.ـات المتـ.ـحدة.


وأضاف التقرير الذي نشره المركـــ.ـز أنه “تم رصـ.ـد أمـ.ـواج تسونـ.ـامي”، مشيرا إلى أن أجهزة القـ.ـياس التقطت قرب نوكوالوفا عاصمة تونغا أمـ.ـواج مد عـ.ـال صغيرة، مذكرا بأن أمواج التسونـ.ـامي تزداد قـ.ـوة كلما تقدمـ.ـت في المياه.


وقالت صحيفة “نيوزيلاندا هيـ.ـرالد”، اليوم الجـ.ـمعة، إنه يتم بالفعل إخـ.ـلاء عـ.ـاجل للجزيرة الشمالية، وإن آلاف السكـ.ـان يغـ.ـادرون منازلـ.ـهم ما أدى إلى زحـ.ـمة سـ.ـير خـ.ـانقة.

وبلغت شـ.ـدة أحـ.ـدث زلـ.ـزال ثماني درجـ.ـات وضـ.ـرب جزر كيرماديك إلى الشمال الشرقي من الجزيرة الشمالية، ووقـ.ـع هذا الزلـ.ـزال بعد آخر بلغت شـ.ـدته 7.4 فـ.ـي نفس المنطـ.ـقة.

المصـ.ـدر: وكالتي “رويت.رز” + “أ ف ب” نقلا عن تقرير المرك.ز


خبر راااائع للسوريين الف مبروووك بوادر الفرج 😍 .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة