تفاصيل المنخفض الجوي البارد القادم

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تفاصيل المنخفض الجوي البارد القادم

صور الأقمار الصناعية الآن تبين دخول الجبهة الباردة من حوالي الساعتين على المحافظات الساحلية وهطولات مطرية غزيرة سجلت على أغلب المناطق الساحلية و أريافها وكانت مصحوبة بالعواصف الرعدية على فترات , وإمتدت الأمطار و شملت أجزاء واسعة من إدلب و ريف حلب و حماه وحمص وأيضاً دمشق وأريافها ولكنها كانت ضعيفة عموماً.


 أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن سوريا ستشهد انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها من 3 إلى 6 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي المنشأ مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة.


هام للمواطنين .. تحديث تطبيق وين الى أحدث نسخة 2021 ليعمل بشكل صحيح وتصلك الرسائل ✅ .. اضغط هنا


وتوقعت الأرصاد الجوية عبر حسابها على موقع “فيسبوك”، أن يكون الطقس غائماً ماطراً على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد أحياناً خاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية، ويتدنى مستوى الهطول الثلجي ليصبح فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر ويكون الهطول ممزوجاً وغير تراكمي دون ذلك.






من المتوقع أن تزداد غزارة الأمطار على المناطق الداخلية و دمشق و الساحلية في الساعات القليلة القادمة إن شاء الله , وتستمر على فترات حتى ساعات صباح يوم غد الجمعة فقط , ومع ساعات الظهر و بعد ظهر الجمعة تعود الأجواء للإستقرار العام كما ذكرنا سابقاً مع إرتفاع تدريجي بالحرارة.


❄ الثلوج حاضرة على مرتفعات ريف دمشق الشمالي و الغربي فجر اليوم الجمعة على ارتفاع 1700 متر و تصبح على ارتفاع 1400 متر مع أول ساعات صباح يوم غد الجمعة بفعالية ضعيفة عموماً.


🔖 إعتباراً من السبت 13/3/2021 عودة للأجواء المستقرة على كافة المناطق السورية مع إرتفاع عام بالحرارة وأجواء مشمسة صيفية بشكل عام , ولكن كما ذكرنا لكم سابقاً لازالت التوقعات تشير لإحتمالية تأثرنا بمنخفضات جوية قد يصاحبها تسرب لرياح قطبية شديدة البرودة إعتباراً من منتصف آذار وما بعد , تفاصيل أكثر ننشرها مع قرب المدة إن شاء الله , فالتوقعات لازالت غير ثابتة , تابعونا. هوى الشام..


تحديث تطبيق |وين| الخاص بمشروع البطاقة الذكية ليعمل بشكل صحيح .. يجب التحديث فوراً .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة