لمـاذا توجهت حاملة الطائرات الفرنسية شـارل ديغول الى البحر الابيـض المتوسط

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

لمـاذا توجهت حاملة الطائرات الفرنسية شـارل ديغول الى البحر الابيـض المتوسط

 أعلـ.ـنت العـ.ـاصمة الفرنسية باريس، أن حامـ.ـلة الطـ.ـائرات “شـ.ـارل ديغـ.ـول” ستنـ.ـفّذ خلال النصـ.ـف الأول من العام الجاري مهـ.ـمّة في شـ.ـرق البـ.ـحر الأبيض المتوسط وفي المحيط الهندي في إطار العمـ.ـليات العسـ.ـكرية التي يقـ.ـودها التـ.ـحالف الدو.لي بقـ.ـيادة واشـ.ـنطن ضـ.ـد تنظـ.ـيم “داعـ.ـش”.


غاز ، مازوت ، سكر ، رز ، زيت ||| تحديث تطبيق وين الخاص بمشروع البطاقة الذكية ليعمل بشكل صحيح وتصلك الرسائل ولكي تتبع دورك بسهولة وسرعة .. اضغط هنا


وذكـ.ـرت وزيـ.ـرة الدفـ.ـاع فلورانس بارلي في تصـ.ـريحاتٍ صحافية، أن «المهـ.ـمة التالية لحامـ.ـلة الطـ.ـائرات “شـ.ـارل ديغـ.ـول” ستكون تعـ.ـزيز قـ.ـواتنا المشاركة في عملـ.ـية شـ.ـامال، وتحديداً الشـ.ـق الفـ.ـرنسي من العمـ.ـلية العـ.ـسكرية الدولـ.ـية التي تقـ.ـودها الولايـ.ـات المتحـ.ـدة ضـ.ـدّ تنظـ.ـيم “داعـ.ـش” في العـ.ـراق وسـ.ـوريا».

وأضافت أن «حامـ.ـلة الطـ.ـائرات ستنـ.ـتشر بالتالي في النـ.ـصف الأول من عام 2021 في البـ.ـحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي. وهذا الالتـ.ـزام يؤكّد، إذا ما لزم الأمر، على إرادـ.ـتنا في مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب بشكل دائـ.ـم وغير مشـ.ـروط».





موضـ.ـحة أن «قـ.ـرابة /900/ جـ.ـندي يواصلون القتـ.ـال ضـ.ـد “داعـ.ـش” في إطار عمـ.ـلية “شـ.ـامال” المنـ.ـضوية في التحـ.ـالف الدولـ.ـي لمكـ.ـافحة التـ.ـنظيم الإرهـ.ـابي».

وفقاً لتـ.ـصريحات المـ.ـسؤولين الفرنسيين، فإن فرنسا تعتبر أن “داعـ.ـش” لا يزال حـ.ـاضراً، فيما يتوقـ.ـعون ظهوره بشكل من أشكال مجدداً في العراق وسوريا.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت إدا.رة الرئـ.ـيس الأمـ.ـيركي المنتـ.ـهية ولايـ.ـته دونـ.ـالد ترامـ.ـب، «عـ.ـزمها على سـ.ـحب 500 جـ.ـندي من العراق في منتصف كانون الثاني/يناير في خـ.ـطوة من شـ.ـأنها أن تخـ.ـفّض عديد القـ.ـوات الأميـ.ـركية في هذا البلـ.ـد إلى 2500 جـ.ـندي».


وبحسـ.ـب وسـ.ـائل إعـ.ـلام فـ.ـرنسية، فإن عودة حـ.ـاملة الطـ.ـائرات الفـ.ـرنسية إلى مـ.ـياه شـ.ـرق المتـ.ـوسط تتـ.ـزامن مع استمرار التوتـ.ـرات بين باريـ.ـس وأنقـ.ـرة وإيـ.ـران بسـ.ـبب خـ.ـلافاتهما بشـ.ـأن النـ.ـزاعين العـ.ـسكريين الدائـ.ـرين في ســ.ـوريا وليـ.ـبيا.


وكذلك أيـ.ـضاً بسـ.ـبب أعمال التنـ.ـقيب عن الغـ.ـاز التي تقـ.ـوم بها تـ.ـركيا في مياه تـ.ـتـ.ـنازع عليها السـ.ـيادة مع كل من اليونان وقبـ.ـرص، إضافة إلى خـ.ـلافـ.ـهما الأخير بشأن الحـ.ـر.ب التي دارت بين أذربيـ.ـجان وأرمـ.ـينيا في نـ.ـاغورني قـ.ـره بـ.ـاغ.

قبـ.ـل ذلك، أعـ.ـلن الجـ.ـيش الأميـ.ـركي، إرسـ.ـال طـ.ـائرتين “قـ.ـاذفتين” من طـ.ـراز B-5.2 إلى الشـ.ـرق الأوسط من قاعـ.ـدتهما في الولايـ.ـات المتـ.ـحدة، بهـ.ـدف إرسـ.ـال رسـ.ـالة إلى إيـ.ـران.


خبر سار للسوريين المقيمين في الأردن 🇸🇾⁩ ... اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة