ترامب للأمريكيين: سأراكم من جديد بعد أربع سنوات

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ترامب للأمريكيين: سأراكم من جديد بعد أربع سنوات

 تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن إمكانية ترشحه للرئاسة مجدداً عام 2024، خلال حفل بمناسبة عيد الميلاد في البيت الأبيض.


وقال ترامب المنتهية ولايته: “كانت أربع سنوات رائعة. نحاول أن نكمل أربع سنوات أخرى وإلا سأراكم من جديد بعد أربع سنوات”.


وبعد نحو شهر من انتخابات الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني، يصـ.ر دونالد ترامب على رفض الاعتراف بهـ.زيـ.مـ.ته أمام جو بايدن.


موقف ترامب من الانتخابات


ويلتزم ترامب البقاء في عـ.زلـ.ة داخل البيت الأبيض ويـ.حـ.د من ظهوره العلني قدر الإمكان.


ويكتفي ترامب باتصالات رئاسية وتغريدات غـ.اضـ.بـ.ة عن تـ.زويـ.ر انتخابي مفترض لا أدلة ملموسة على صحته.


وفيما يستمر احتساب الأصوات، تسجل المشاركة في انتخابات 2020 نسبة تاريخية، حـ.صـ.د فيها جو بايدن أكثر من 81 مليون صوت وهو رقم قياسي. أما دونالد ترامب تخـ.طـ.ى 74 مليون صوت وهو رقم قياسي أيضاً.


متى يغادر ترامب البيت الأبيض


حالة واحدة ستجعل المرشح الجمهوري دونالد ترامب يقبل بنتائج الانتخابات الأمريكية وفوز بايدن لمغادرة البيت الأبيض.


جاء ذلك في تصريح هو الأقرب للإقرار بالخـ.سـ.ارة، قال فيه ترامب إنه سيغادر البيت الأبيض عند ما يصدّق المجمع الانتخابي على أن بايدن هو الفائز حسبما رصد مدى بوست.


وقال ترامب في خطاب له بمناسبة عيد الشكر إنه سيكون من الصعب جداً التنازل لأن هناك احـ.تـ.يـ.الاً كبيراً مصراً على احتمالية فوزه وإعادة انتخابه.


اجتماع مرتقب


ويجتمع المجمع الانتخابي حسبما هو مقرر في 14 ديسمبر/كانون الأول، ومن المقرر أيضاً أن يتم تنصيب بايدن فى 20 يناير/كانون الثاني.


وأعلنت إدارة الخدمات العامة الأمريكية فوز بايدن بالانتخابات، وأعلنت عن السماح له ولفريقه ببدء العملية الانتقالية للسلطة في البلاد، وبعد دقائق أقر الرئيس المنتهية ولايته ترامب بخـ.سـ.ارته، وقال إنه أوصى فريقه ببدء العملية الانتقالية.


وكتب ترامب على “تويتر”، قائلاً: “من أجل مصلحة بلدي، أوصي بأن تقوم إميلي ميرفي من وكالة الخدمات العامة وفريقها بما يجب القيام به فيما يتعلق بالمرحلة الانتقالية، وقد طلبت من فريقي أن يفعل الشيء نفسه”.


اقرأ ايضاً :




تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة