قرار من الصحة السورية بشأن دفن ضحايا الفيروس

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

قرار من الصحة السورية بشأن دفن ضحايا الفيروس

 أكد مدير مكتب دفن المـ.ـوتى في دمشق فراس إبرا.هيم، أن وزارة الصحة سمحت بدفـ.ـن وفيات فيروس كو.رو.نا في المقابر العـ.ـائلية ضمن المدينة، بعد أن كانت محـ.ـصورة في "نجـ.ـها".



وبيّن إبراهيم خلال حديث له عـ.ـبر إذاعة "ميلـ.ـودي إف .إم"، أن الاستـ.ـضافة في القبور تتم حالياً لدفن الأقا.رب فقط، لكن المحا.فظة بصـ.ـدد دراسة السماح بالاستضافة للغرباء، موضـ.ـحاً أن الغاية من ذلك تخفيف معاناة المواطنين في الحصول على قـ.ـبور.



وأشار إلى أنه لا يوجد بيع وشراء للقبور، وهناك تنازل للأقارب حصراً، أما إذا كان لشخص غريب فالأمر يحتاج للجوء إلى ا.لقضاء للتناز.ل وهو أمر قليل جداً.



وفيما يخص فتح قبور جديدة ضمن العاصـ.ـمة، أكد إبراهيم أن هذا الموضوع غير مسموح به، وأنه حالياً يتم الدفن في "نجـ.ـها"، مضـ.ـيفاً أن 30 ألف ليرة سورية هي رسوم الدفن في "نجـ.ـها" والمحافظة تتحمل العـ.ـبء الأكبر بدفـ.ـع الرسوم.



وحول عدد حالات الوفاة في هذه الفــ.ـترة، لفت إبرا.هيم إلى أنه حالياً الأعداد طبيعية جداً في دمشق أي بمعدل 25 وفاة في اليوم، وأن الوفيات بسبب ز.لات تنفسية يتم معاملتها بالدفن مثل معاملة كو.ر.ونا، وقد باتت قليلة بمعدل وفية أو اثنـ.ـتين كل يومين وقد تمر أيام دون وفيات بالفيـ.ـروس أو زلا.ت تنفـ.ـسية.



وبحسب إحصـ.ـاءات وزارة الصحة فإن عدد الإصابات بفيروس كور.ونا حتى صباح اليوم، وصل إلى 6552 إصابة، شفي منها 2609 حالة وتوفيت 337 حالة، مع تأكيدها أن الإصابات المسجلة في سورية هي للحالات التي أثبتت نتيًـ.ـجتها بالفحص.


فتح باب الهجرة الى السويد 2021 .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة