توقعات بمنخفض شديد البرودة من منشأ قطبي سيضرب المنطقة بهذا الموعد

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

توقعات بمنخفض شديد البرودة من منشأ قطبي سيضرب المنطقة بهذا الموعد

 تبقى المنطقة تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي وتبقى الفرصة قائمة لهطولات مطرية متفرقة ومحلية وكما تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها وخاصة ليلا والله اعلم .

هناك مؤشرات لمنخفض جوي متوسط الفاعلية متوقع ان يؤثر على المنطقة بدء من 15 أو 16 الشهر وسيترافق بجبهة هوائية لاردة وانخفاض على الحرارة وأمطار متوسطة الشدة بشكل عام وسنتكلم عن هذه الحالة مع تفاصيل أكثر خلال نشراتنا القادمة ان شاء الله .


كنا ومنذ فترة قد أشرنا الى احتمال تأثر المنطقة بمنخفض جوي قطبي المنشأ ، واليوم سنتكلم ببعض تفاصيل هذه الحالة المتوقعة والتي نتوقع ان تصل المنطقة ما بين 19 و 20 الشهر الجاري ان شاء الله .



تشير خرائط الطـ.ـقس الى نشاط واضح على الدوامة السيـ.ـبيرية خلال الفترة القادمة حيث يتوقع ان يتشكل منخفض جوي ضعيف الفاعلية يوم 17 الشهر فوق مناطق البحر الأسود ونتيجة لتدفق رياح قطبي المنشأ شديد البرود يتوقع أن يتعمق تأثير المنخفض بشكل قوي أثناء حركته نحو شرق المتوسط وعلى أن يبدأ تأثيره يوم 20 الشهر وسيترافق بجبهة هوائية شديدة البرودة من منشأ قطبي كما سبق وأن ذكرنا وكما نتوقع هطولات مطرية غزيرة وثلوج حتى 1000م من حيث المبدأ ونحن نراقب حركة الضغوط والمتغيرات التي قد تطرأ على مثل هذا التوقع وهذا المنخفض ونرجو متابعة نسراتنا القادمة لمعرفة موعد أول منخفض قطبي لهذا الموسم .

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة