أطباء يكشفون عن عنصرين غذائيين يجنبان كبار السن الإصابة بفايروس كو.رونا

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أطباء يكشفون عن عنصرين غذائيين يجنبان كبار السن الإصابة بفايروس كو.رونا

 أفاد الأطباء من خلال دراسة حديثة بأن هناك عنصرين غذائيين يقيان كبار السن من الإصابة بفاي.روس ك.ورونا المـ.ـستجد “كوفيـ.ـد1.9″، ويقللان من مخاطر العدوى بشكل كبير وليس لهما آثار جانبية سيئة عليهم.


ووفقاً لصحيفة “ديل؟ـي ميل” البريطانية، فإن الدراسة أجريت على 2000 شخص كبير في السن، وتوصل الأطباء إلى أن هناك عنصرين هامين يمكن إدخالهما في النظام الغذائي، ولديهما القدرة على تعزيز جهاز المناعة بشكل كبير لدى كبار السن ومنع إصابتهم بالفايروس المستجد.


وكشف التحليل الذي أجراه فريق الدراسة لحوالي 2157 من الرجال والنساء الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 70 وما فوق أن مستخدمي عنصر “أوميغا 3” وفيتامين “د” كانوا أقل عرضة للإصابة بالعدوى بنسبة 11% تقريباً.


وأكدت الأبحاث أن عنصري فيتامين “د” و”أوميغا 3″ يعززان جهاز المناعة لدى كبار السن بشكل كبير.


وقال الأطباء في دراستهم: إن “هذه المكملات تقلل من خطر الإصابة بالعدوى وليس لها تأثير على صحة العظام والذاكرة ووظائف العضلات”.


وأكدت الدراسة أن تناول مكملات فيتامين “د” أو “أوميغا 3” بشكل منتظم يعزز جهاز المناعة لدى المتقاعدين أي كبار السن، ويساعدهم على درء العدوى المرضية بما في ذلك وباء كو.رونا.


ولف الأطباء إلى أن من أكثر المصادر الطبيعية لهذه المكملات الغذائية التي يمكن أن تمنح الجسم كميات كافية منها هي الأسماك خصوصاً الدهنية منها.


يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كور.ونا المسـ.ـتجد حول العالم تجاوزت الـ 53 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز المليون، وبالمقابل هناك أكثر من 34 مليون حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة