تحذيرات من شجرة مؤذية تظهر للمرة الأولى في سورية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تحذيرات من شجرة مؤذية تظهر للمرة الأولى في سورية

"الصورة نمطية , وليست صورة الشجرة"


اكتشف أهالي الحي الجنوبي في مدينة تدمر , على أطراف واحة بساتين النخل والزيتون , شجرة غريبة عن المنطقة ولم تظهر سابقاً في أراضي سورية .

وأفاد مدير مكتب تدمر في مؤسسة التطوير للبيئة أن هذه الشجرة تنمو لارتفاع يزيد عن 3 أمتار ,  و تنتج تقريباً 10 آلاف بذرة سنوياً.

كما أوضح أنها تنمو بشكل سريع و وصل عددها في المدينة الى 100 شجرة , و تتحمل كافة الظروف البيئية و احتياجاتها للماء قليلة جداً .

و لفت الى أن موطن الشجرة الأصلي في أمريكا اللاتينية , و لم تتواجد في المنطقة العربية سوى بمنطقة عسير في السعودية .

تم أخذ عينات من هذه الشجرة و بذورها ، وتم ارسالها الى مديرية زراعة حمص ، حيث تم تصنيفها واكتشاف اسمها العلمي , وهو التبغ الأزرق

كما حذر سكان المدينة من التعامل معها , و استخدامها ,  و دعى الجهات المعنية الى مكافحتها , قبل ان تنتشر في واحة النخيل و الزيتون التاريخية , كونها نباتاً غازياً يؤذي الأشجار و النباتات المحلية , كما أنه هناك عدة تحذيرات من هذا التبغ الأزرق الكاذب , 
الذي يعتبر نبات شجيري دائم الخضرة و قد يصل لارتفاع 6 أمتار احياناً , وله افرع عديدة و اوراقه متبادلة , محمولة على أعناق ملساء ومغطاة بطبقة شمعية , شكلها بيضاوي أو رمحي ولونها أخضر يميل للزرقة.

أخبار العاصمة دمشق

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. كيف يعني من التعامل معها..؟؟

    ردحذف
  2. وين الاذى بالموضوع لم يتم الايضاح هل تفقد التربة من عناصرها من مائها هل تتغذى على غذاء الاشجار الاخرى هل تنمو فيها حشرات ضارة؟

    ردحذف

إرسال تعليق

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة